أفضل لعبة RPG لعبتها Divinity Original Sin 2

Divinity Original Sin 2 افضل لعبة ار بي جي لعبتها خلال ال 5 سنوات الماضية لماذا ؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

مرة عليا فترة وانا ابحث عن لعبة ار بي جي لأني احسست بأني وبعد مدة طويلة من إنقطاعي عن عالم الالعاب بسبب دراستي و أمور اخرى قررت أن أجرب لعبة ار بي جي ذات تقيم عالي. يوم من الأيام دخلت على Steam فوجدت هذي اللعبة عليها تخفيض وتقييمها جدا عالي. 




تعود هذي اللعبة الى شركة لاريان Larian. بدأت الشركة عام 1996 وبعد مشاهدتي لفلم وثايقي عن الشركة وكان مشروع الجزء الأول من هذي اللعبة هو آخر امل لهم قبل ما يقفلو الشركة. عرفت من خلال الفلم الوثايقي عن الشركة و قد ايش تعبو قبل ما ينجحو هذا النجاح في آخر 5 سنوات تقريبا. حيث ان تم اصدار الجزء الأول من هذي اللعبة في عام 2014 وحققت نجاح كبير. بعد ذلك قررت الشركة ان تنزل الجزء الثاني Divinity Original Sin 2 .وتم اصدار اللعبة هذي في الشهر التاسع (سيبتمبر) من 2017 على الحاسب الآلي وبعد ذلك نزلو نسخة على ال PS4 و Xbox One في الشهر الثامن (اغسطس) 2018.



وبعدين قررت أجربها إن أعجبتني أبقيتها وإن لم تعجبني فلم أخسر مبلغ جامد. وحملت اللعبة ونزلتها وقلت أبغى أجربها اليوم الثاني ويمكن ألعب حوالي ساعة أو ساعتين في اليوم عشان لا أضيع من وقتي 😂 وجاء اليوم الثاني وشغلت اللعبة وحدث ما حدث.
والله معد اني قادر أوقف لعب🤣 يا جماعة والله اللعبة هذي أسطورية أحسن مما تخيلت بكثيييييييييير والله أنصدمت🤯 قد ايش هذي اللعبة مبدعة وممتعة. إن كان من تمثيل الصوت للشخصيات أو القصة أو الأغاني أو حتى الأسلوب الإستراتيجي الجميل في القتال أو تطوير السخصية والله من دون مبالغة اللعبة هذي أحسها تم تفصيلها لأجلي.





بإختلاف اي لعبة ار بي جي اخرى هذي مميزة بشكل كبير مثالا على ذلك تقدر إنك تهاجم أي شخصية في اللعبة وإذا قتلتها لا تعود أبداً و خياراتك في اللعبة تؤثر على القصة بشكل كبير. مافي طريقة وحدة لحل المهمة إنت وإبداعك و طريقتك باللعبة و أنا متأكد أني سويت طرق  نفس مصممي اللعبة ما توقعوا إنها تنفع لأنو هذا هدفهم وكل شخص راح يمر بنفس الإحساس.  لأن هذه اللعبة  إنت اللي تحدد فيها أيش يصير على مزاجك وذكائك وأسلوب لعبك





أسلوب القتال في اللعبة. إستراتيجي ويمكن ما يناسب بعضكم بس الشهادة لله المتعة في الأسلوب ذا والتخطيط غير عادي. كل شخصية لها عدد نقاط معينة لكل دور وتقدر تستخدمها سواء في الخطوات أو استخدام هجمات عادية أو سحرية أو غيرها وكل هجمة تحتاج نقاط معينة على حسب قوتها. و من أحلى ما فيها أنو العناصر اللي حواليك تقدر تستخدمها يعني مثلا لو تطلق نار على زيت بترول راح تشب نار أو تنفجر أو مثلا موية وكهرباء وزي كذا كما في الصورة اللي في الأعلى والأسفل.




المشكلة الوحيدة إنك تحتاج لغة إنجليزية جيدة عشان تستمع إستمتاع كامل باللعبة وتفهم القصة وتختار الخيارات اللي تناسب ضميرك وأسلوبك. وغير كذا والله يا أصوات الممثلين ولهجاتهم لا يُعلى عليها والله إبداع عجيب وضحك وتنكيت من قبل الشخصيات والله أني ألعب وأضحك في بعض المناقشات وبالتحديد لمن تتكلم مع الحيوانات 🙀تحتاج إنك تختار قدرة خاصة تؤهلك إنك تتكلم مع الحيوانات وأنصح بيها بالذات في بداية اللعبة.




طبعا أنا ما راح أقلكم على إسرتاتجيتي الا إذا جاني سؤال شخصي عشان ما ودي أحرق عليكم إبداعاتكم كل واحد وأسلوبه بس  لحد الآن إستراتجيتي إجرامية 😈. أول ما بديت اللعبة بديت على نظام متوسط الصعوبة وبصراحة اللعبة أبداً مي سهلة يبغالها تخطيط ولا والله ما في أمل تفوز. المهم بعد ما سرت محترف وكملت تقريبا أكثر من نص اللعبة أقسم بالله اني سرت خايف لا أختم اللعبة والله ما أبغى أختمها بالذات بعد ما سرت محترف معد فيه شي صعب. فقبل ما أخلص اللعبة قررت أعيدها من الأول على صعوبة عالية والحمد لله أني سويت كذا.





 الصعوبة العالية الذكاء الإصطناعي إحترافي و عالي جدا والشخصيات اللي تقاتلك أقوى ويستخدمون أساليب قتال أكثر كفاءة وتنوع. الشي الثاني والله من دون مبالغة أنو فيه أشياء كثييرة تغيرت في القصة لمن لعبت المرة الثانية لأنو خياراتي أتغيرت والناس اللي ماتو قبل عاشوا  واللي عاشوا قبل بعضهم ماتوا فتغيرت مجريات القصة. أنتم فاهميني اللعبة فعلا ار بي جي اسم على مسمى (ار بي جي RPG Role playing games) معناتها وأنا متأكد أنو أكثركم عارف ولا أدعي المعرفة بس قلت للتذكير فمعناها بالعربي لعبة تقمس الأدوار وفي هذي الحالة التقمس هنا لا حدود له.




بعض مميزات اللعبة تقدر تختار أو تتحول مؤقتا بقناع خاص في الصورة اللي تحت الى اي نوع تستطيع أن تتحول من بشر أو سحلية أو إلف أو هيكل عظمي أو قزم و تقدر تِرشي أو تطور أسلوب حوارك و هذي أنا أنصح بيها أو تقتل أو تساعد أو تتاجر أو تصمم أسلحة و دروع و أكل و تقنيات جديدة و أدوية وغيرها الكثير و كمان تستطيع أن تنقل الناس عن بعد عشان تغتالهم أو تنقذهم  أو تتخفى زي الجاسوس أو تختفي  عشان تغتال أو تسرق. وغيرها من المميزات وفي نهاية المطاف  واحد فقط اللي يصير المختار فيمكن صداقتكم تنقلب عداوة أنا اقول ممكن  💀 



أعطيكم الطامة الكبرى بخصوص هذي اللعبة أول شي 4 يقدرون يلعبون سوى في نفس اللعبة  أون لاين أو تنقسم الشاشة الى أثنين وتلعب مع أخوك أبوك أمك صاحبك ولد الجيران اللي يعجبك أو إذا إنك حاب فيوجد حلبة و ودكم تعرفون مين الأقوى. الشي الثاني تقدر إنك تصمم قصتك في اللعبة في خيار اسمو Game Master بس الصراحة باقي ما جربتوا لأني قاعد ألعب هذي اللعبة وماخذ وقتي في الإستمتاع زي لمن تأكل بسكوت لذيذ مع قهوة وما ودك تخلص لا القهوة ولا البسكوت.





أتركم مع ترايلر اللعبة و أنصح باللعبة فهيا ممتعة جدا و رائعة
 و هذا رأي الشخصي وحبيت أشارككم إياه و أرجوا إنكم تستمتعوا بهذه اللعبة زي ما أنا مستمتع فيها. و مجرد نصيحة لا تتعجل وتشتري اللعبة إلا إذا كان عليها تخفيض و تناسبت مع ذوقك. 






تعليقات